كيف تحافظ على جهازك نظيفاً وسريعا

شاطر
avatar
مراد
مشرف
مشرف

تاريخ التسجيل : 24/01/2010
رقم العضوية : 6
عدد المساهمات : 249
ذكر
الدولة : سورية

default كيف تحافظ على جهازك نظيفاً وسريعا

مُساهمة من طرف مراد في الأحد 28 فبراير 2010 - 18:31

تقطع صيانة أجهزة الكمبيوتر وتنظيفها من الفيروسات مسافات طويلة في مجال تجنب المشاكل التي تسبب بطء وقصور أدائها، ومن حسن الحظ تمكن مطورو البرامج من توفير برامج مجانية تجري صيانة آلية، غير أنه يجب التأكد من تنفيذ ثلاث مهام تنظيف رئيسية.

وتعد أهم مبادئ الصيانة تحميل برامج التنظيف التي تعمل لدى بدء تسجيل الدخول على الجهاز، حيث تجري مسحاً دورياًً لكافة المدخلات الخاطئة الناتجة عن مشاكل التحميل وإزالة البرامج وتشغيل الألعاب على الإنترنت وتوقف التطبيقات المفاجئ ومشاكل تحديث البرامج، إذ تتراكم بمرور الوقت وتزداد معها مشاكل الجهاز.

ومن جانب أخر، تمثل الفيروسات التهديد الأكبر للأجهزة حيث تُكلف العالم مليارات الدولارات سنوياً، لمنع انتقالها وتنظيف الأجهزة بعد إصابتها. ويعد الدفاع الأمثل لمواجهتها هو الاشتراك في برنامج يوفر تحديثاً مستمراً، ليشمل جديد الفيروسات والقديم منها والذي يظهر بأشكال متطورة يومياً. ويجب أيضاً إجراء فحص دوري للأجهزة مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.

وتسبب برامج التجسس تهديداً أمنياً خطيراً، إذ يجرى تحميلها على الأجهزة دون علم المستخدم، لتتمكن من تتبع سلوك المستخدم على الإنترنت وتنزيل برامج ضارة وتغيير إعدادات الجهاز والتأثير على سرعته. وعلى ذلك يجب على المستخدم إجراء مسح يومي لجهازه في حال الدخول اليومي على الإنترنت وتحميل البرامج المضادة للتجسس والتي توفرها كثيراً من الشركات مجاناً.

يذكر أن قرابة 61% من أجهزة الكمبيوتر تحتوي على برامج تجسس، على الرغم من أن 92% من مستخدميها لا يعلمون أنها تضم تلك البرامج، وفقاً لاستطلاع أجرته شركة "أيه أو إل" المتخصص في توفير خدمات الإنترنت بالولايات المتحدة.
</FONT>

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 20 يونيو 2018 - 11:25